شراكة استراتيجية بين الرياض وطوكيو لتامين سلاسل توريد الطاقة والمواد الحيوية

زاد الاردن الاخباري -

كشف السفير الياباني لدى السعودية ياسوناري مورينو عن وجود مشاورات مكثفة ومستمرة بين الرياض وطوكيو بهدف تعزيز مرونة سلاسل توريد الطاقة والمواد الحيوية في ظل الاضطرابات التي تشهدها حركة التجارة الدولية. واوضح السفير ان مفهوم امن الطاقة لم يعد يقتصر على الجوانب التقليدية بل بات ملفا استراتيجيا محوريا يتطلب تنسيقا عالي المستوى لضمان استدامة الامدادات امام التوترات الاقليمية. واكد ان هذه الخطوات تاتي في اطار حرص البلدين على حماية المصالح المشتركة وتطوير اليات التعاون لمواجهة التحديات العالمية.

تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وشدد السفير الياباني على تقدير بلاده للدور الريادي الذي تقوم به المملكة في خفض التصعيد ودعم الحلول الدبلوماسية للصراعات معتبرا ان الرياض تلعب دورا حيويا في استقرار اسواق الطاقة العالمية. واشار الى ان العلاقات الثنائية تشهد نقلة نوعية تتجاوز النطاق التقليدي لتجارة النفط لتشمل افاقا واسعة في مجالات التكنولوجيا والاستثمار والابتكار. وبين ان هناك اهتماما كبيرا بتوسيع نطاق الشراكة لتشمل قطاعات التقنيات المتقدمة كالذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والرياضة.

واضاف مورينو ان الرؤية اليابانية السعودية التي انطلقت قبل سنوات تتكامل بشكل مثالي مع رؤية المملكة مما يفتح ابوابا جديدة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
خبرني منذ 12 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 11 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 6 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 9 ساعات
قناة المملكة منذ 11 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 7 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات