الزعبي: برنامج دعم الصناعة ضخّ 67 مليون دينار وخلق أكثر من 4 آلاف فرصة عمل #عاجل

قالت الأمينة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، دانا الزعبي، إن الوزارة أطلقت برنامج دعم للصناعة بقيمة 35 مليون يورو، بهدف تعزيز تنافسية الصناعة الأردنية وترسيخ حضورها في الأسواق العالمية، مشيرة إلى أن الشركات المستفيدة من الصندوق ضخت حتى الآن قرابة 67 مليون دينار.

وأضافت الزعبي، في تصريحات لها عبر برنامج "الأحد الاقتصادي"، مساء الأحد، أن وزارة الصناعة ضخت قرابة 60 مليون دينار لدعم القطاع حتى الآن، لافتة إلى أن البرنامج أسهم في خلق أكثر من 4 آلاف فرصة عمل إلى الآن، فيما تسعى الوزارة إلى دعم قرابة 370 منشأة وخلق أكثر من ألف فرصة عمل إضافية.

وبينت أن البرنامج يدعم غالبية القطاعات الصناعية باستثناء التعدين، ويستهدف في نسخته الجديدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ضمن جهود أوسع لزيادة قاعدة المصدرين الأردنيين والوصول إلى أسواق جديدة.

وأشارت الزعبي إلى أن الصادرات الأردنية ارتفعت خلال العام الماضي قرابة 10 بالمئة، فيما تشكل الصادرات الصناعية نحو 95 بالمئة من إجمالي الصادرات الأردنية، موضحة أن القطاع الصناعي نما العام الماضي قرابة 5 بالمئة، وأسهم في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 45 بالمئة.

ولفتت إلى أن صادرات المملكة من الصناعات الكيماوية والهندسية شهدت ارتفاعا واضحا خلال الفترة الماضية، معتبرة أن زيادة الصادرات تنعكس إيجابا على أداء الشركات والتوظيف والنمو الاقتصادي.

وأكدت الزعبي أن الوزارة توفر معلومات للمستثمرين تتعلق بالتصدير والوصول إلى.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة المملكة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة المملكة

منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 7 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 6 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
صحيفة الغد الأردنية منذ ساعتين
صحيفة الرأي الأردنية منذ 17 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 9 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 6 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
قناة رؤيا منذ 19 ساعة