كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، عن الأسباب الرئيسية التي تجعل الأحساء من أكثر مناطق المملكة حرارة في فصل الصيف.
وأرجع "القحطاني" ارتفاع درجة الحرارة بالأحساء إلى موقعها الجغرافي الداخلي، وتكرار وتأثير الموجات الحارة التي تشهدها المنطقة الشرقية خلال فصل الصيف، وتمركز وتأثير المنخفض الهندي الموسمي.
وأكد أن بُعد الأحساء عن التأثير المباشر للبحر، ومحاذاتها لصحراء الربع الخالي، وتأثرها بالمناخ الصحراوي الحار والجاف، أدت أيضًا لارتفاع درجة الحرارة بها.
هذا المحتوى مقدم من أخبار 24
