زاد الاردن الاخباري -
أظهرت دراسة أميركية أن الالتزام بروتين يومي منتظم قد يرتبط بانخفاض مستويات الألم وأعراض الاكتئاب لدى كبار السن، حتى لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق.
وأجرى باحثون من جامعة ميزوري، في مدينة كولومبيا بولاية ميزوري الأميركية، الدراسة على 67 شخصًا بمتوسط عمر 68 عامًا، بينهم 37 يعانون من الأرق.
وتابع الباحثون لمدة أسبوع مواعيد الاستيقاظ، والتواصل الاجتماعي، والنشاط الرئيس، وتناول العشاء، والنوم، إلى جانب مستويات الألم وأعراض الاكتئاب ومؤشر كتلة الجسم.
وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
