خبير يكشف عن طريقة رئيسية للوقاية من مقدمات السكري

أفاد البروفيسور أوليغ ميدفيديف، من كلية الطب الأساسي بجامعة موسكو، المدير العلمي لمركز بحوث التغذية الصحية، أن البيانات العلمية الحديثة تحدد طريقة مهمة للوقاية من مقدمات السكري.

ويشير البروفيسور إلى أن الدراسات العلمية تؤكد دائما أن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضراوات يمكن أن يكون عنصرا هاما في الوقاية من مقدمات السكري- حالة تسبق الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

ويقول: "أظهرت مراجعة منهجية وتحليل تلوي جديدان، شمل نتائج 20 دراسة رصدية شارك فيها أكثر من 182 ألف شخص، أن الإكثار من تناول هذه الأطعمة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمقدمات السكري بنسبة 18 بالمئة. وتعود هذه الفوائد الصحية إلى أن الفواكه والخضروات بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، تحتوي أيضا على الألياف الغذائية والبوليفينولات، التي تحسن حساسية الأنسولين وتحافظ على مستوى السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي. ويجب أن تكون مرحلة مقدمة السكري حافزا للتدخل. لأن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور المصرية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الدستور المصرية

منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 3 ساعات
موقع صدى البلد منذ 14 ساعة
بوابة الأهرام منذ 5 ساعات
مصراوي منذ 7 ساعات
بوابة أخبار اليوم منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 4 ساعات
مصراوي منذ 5 ساعات