20 نصيحة طبية مهمة للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة.. اتبعها

في ظل خوض الطلاب امتحانات الثانوية العامة، يبحث كثير منهم وأولياء الأمور عن طرق تساعد على تحسين التركيز والذاكرة والأداء الذهني، وتؤكد دراسات ومراجعات علمية أن بعض العادات اليومية البسيطة قد يكون لها تأثير إيجابي على التحصيل الدراسي.

20 نصيحة مهمة للطلاب مع امتحانات الثانوية العامة يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، 20 نصيحة مهمة للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

1- لا تتجاهل وجبة الإفطار أشارت مراجعات علمية منشورة في PubMed إلى أن تناول وجبة الإفطار يرتبط بتحسن الانتباه والتركيز والأداء المعرفي لدى الأطفال والمراهقين.

2- احرص على شرب الماء أظهرت أبحاث من Harvard Medical School أن الجفاف الخفيف قد يؤثر على الذاكرة والانتباه وسرعة الاستجابة، ما يجعل الحفاظ على الترطيب أمرا مهما خلال فترات الدراسة والامتحانات.

3- النوم يساعد على تثبيت المعلومات وفقا لـ National Institutes of Health (NIH)، يلعب النوم دورا أساسيا في تثبيت المعلومات وتحويلها إلى ذاكرة طويلة المدى.

4- السهر يضعف الأداء الذهني تؤكد Centers for Disease Control and Prevention (CDC) أن الحرمان من النوم قد يؤثر سلبا على التركيز والانتباه وسرعة اتخاذ القرار والأداء الأكاديمي.

5- أوميجا 3 تشير بيانات American Heart Association (AHA) إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية ترتبط بدعم وظائف الدماغ والتعلم والذاكرة.

6- المكسرات خيار غذائي مفيد توضح Harvard T.H. Chan School of Public Health أن المكسرات مثل الجوز واللوز تحتوي على دهون غير مشبعة ومضادات أكسدة وعناصر غذائية تدعم صحة الدماغ.

7- التوت والفراولة أظهرت أبحاث منشورة في Annals of Neurology أن مركبات الفلافونويد الموجودة في التوت والفراولة ترتبط بدعم الذاكرة وبعض الوظائف الإدراكية.

8- الخضراوات الورقية أشارت دراسة من Rush University Medical Center نُشرت في Neurology إلى ارتباط تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والكرنب بإبطاء التراجع المعرفي ودعم وظائف المخ.

قد يهمك: لطلاب الثانوية العامة- 5 عادات خاطئة تدمر تركيزك

9- الحبوب الكاملة تمنح طاقة أكثر استقرارا وفقا لـ British Nutrition Foundation، توفر الحبوب الكاملة مثل الشوفان والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة إمدادا أكثر استقرارا للطاقة مقارنة بالأطعمة الغنية بالسكريات البسيطة.

10- قلل المشروبات السكرية أشارت معلومات Harvard School of Public Health إلى أن المشروبات السكرية قد تؤدي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من الكونسلتو

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من الكونسلتو

منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
الكونسلتو منذ ساعة
الكونسلتو منذ 10 ساعات
الكونسلتو منذ 8 ساعات
الكونسلتو منذ 12 ساعة
الكونسلتو منذ 9 ساعات
الكونسلتو منذ 15 ساعة
الكونسلتو منذ 14 ساعة
الكونسلتو منذ 10 ساعات