أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن المرحلة الأولى من تطوير منظومة الخبز المدعم ستنطلق مطلع شهر يوليو المقبل من خلال تطبيق نظام «الخصم المباشر»، والذى يتيح لأصحاب المخابز الحصول على مستحقاتهم المالية مباشرة والتعامل مع المطاحن لشراء الدقيق، بدلاً من النظام السابق الذى كانت تتولى فيه الدولة إدارة هذه العملية.
وأوضح غراب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، أن الدولة ستوفر للمخابز قيمة تشغيل تكفى لمدة يومين، بما يضمن استمرار العمل وانتظام صرف الدقيق من المطاحن، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمثل بداية تنفيذ خطة تطوير منظومة الخبز المدعم.
وشدد رئيس الشعبة العامة للمخابز على أن المواطنين سيواصلون صرف الخبز باستخدام البطاقات التموينية الحالية دون أى تغيير، مؤكداً استمرار العمل بالمنظومة الإلكترونية المعمول بها حالياً، وأن جميع المخابز المدعمة على مستوى الجمهورية جاهزة للتعامل مع النظام الجديد.
وأضاف أن عدد المخابز المدعمة فى مصر.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة المصري اليوم
