احتجاجاً على تهديدات ترامب.. الوفد الإيراني يغادر مقر المفاوضات في سويسرا

نقلت وكالة "تسنيم" عن مصدر مقرّب من الفريق الإيراني المفاوض، أنّ الوفد الإيراني المفاوض غادر مقرّ المفاوضات في سويسرا احتجاجاً على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وذكرت "تسنيم" أنّ الوفد الإيراني "أبلغ احتجاجه للطرف الأميركي، وهو يعكف على دراسة خيارات الردّ المناسب على تهديدات ترامب الأخيرة".

وبناءً على البند الـ2 من التفاهم، فإنّ أيّ تهديد يُعدّ نقضاً صارخاً لنصّ التفاهم.

كذلك، نقل التلفزيون الإيراني عن عضو في الوفد الإيراني المفاوض أنّه "إذا لم يتحقّق إنهاء الحرب في لبنان، فلن تستمرّ المفاوضات".

تهديدات ترامب عقّدت المفاوضات وكانت الجولة الأولى من المفاوضات مع الولايات المتحدة وقطر وباكستان، في سويسرا، قد عُلّقت بعد 80 دقيقة من المباحثات، وذلك بهدف إجراء مشاورات داخلية، بحسب ما نقلته وكالتا "فارس" و"مهر" الإيرانيتان.

وبعد الجلسة الرباعية التي استمرت 80 دقيقة، قرر المفاوضون أخذ استراحة للتداول مع عواصمهم، فيما هاتف نائب الرئيس جي دي فانس ترامب ووضعه في أجواء ما يجري هنا. لكن "يبدو أن المفاوضات كانت معقدة، فكان قرار الرئيس الأميركي إطلاق تصريحات قطعت الطريق على استمرارها".

وشكّل تهديد ترامب بتدمير إيران وفرض الرسوم في مضيق هرمز، وتهديده الوفد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
خبرني منذ 14 ساعة
رؤيا الإخباري منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 5 ساعات
قناة المملكة منذ 16 ساعة
خبرني منذ 3 ساعات
خبرني منذ 18 ساعة