فور تلقي غرفة الأزمات والعمليات بمحافظة القليوبية بلاغًا بنشوب حريق بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، انتقل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية إلى موقع الحادث، بحضور اللواء أشرف جاب الله مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والعميد احمد ابو بكر رئيس مجلس مدينه الخانكه وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، للوقوف على تطورات الموقف واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة للسيطرة على الحريق والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات.
كما حضر النائب حاتم الشامي والنائبة بثينة عبد المطلب، أعضاء مجلس النواب، لمتابعة الموقف ميدانيًا والاطمئنان على سير أعمال الإطفاء والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لتقديم الدعم اللازم حتى الانتهاء من التعامل مع الحريق.
ووجّه محافظ القليوبية بسرعة التعامل مع الحريق وتقديم جميع أوجه الدعم لقوات الحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بواقع 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.
ودعمًا لجهود قوات الحماية المدنية، تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول، للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يعزز سرعة الاستجابة ويدعم جهود السيطرة الكاملة على النيران ومنع امتدادها.
وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من بوابة الأهرام



