النفط يتراجع بعد مؤشرات على تقدم محادثات واشنطن وطهران

تراجع النفط عقب مؤشرات على إحراز تقدم في محادثات السلام بين واشنطن وطهران، التي بدت أنها بدأت بداية مضطربة بعدما أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترمب تهديداً جديداً ضد إيران.

انخفض خام "برنت" صوب 79 دولاراً للبرميل ليتخلى عن مكاسب سابقة وصلت إلى 2.2%، بينما كان خام "غرب تكساس" الوسيط قرب 77 دولاراً.

واتفقت الأطراف على خريطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوماً، وستستمر المحادثات الفنية لبقية الأسبوع، وفق بيان صادر عن قطر وباكستان، اللتين تتوسطان في المناقشات في سويسرا.

يأتي الاجتماع رفيع المستوى عقب مذكرة تفاهم وقعها الجانبان الأسبوع الماضي، وفتحت نافذة محادثات مدتها 60 يوماً، رغم أن العملية من المرجح أن تكون طويلة ووعرة. ورغم ادعاء إيران أنها أغلقت مضيق هرمز مجدداً بعد اتهام إسرائيل بانتهاك هدنة في لبنان، استمرت ملايين براميل النفط في التدفق عبر الممر المائي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

شهدت المفاوضات بداية مهتزة عندما أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن طهران أوقفت المناقشات عقب تهديد ترمب، لكن أشخاصاً مطلعين على الأمر قالوا إن المفاوضات استمرت حتى الساعات الأولى من يوم الإثنين في سويسرا. وتناولت المحادثات موضوعات شملت آليات ضمان بقاء المضيق مفتوحاً وكيفية إنفاذ وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله" في جنوب لبنان، وفق دبلوماسي أميركي كبير مشارك في المناقشات.

خريطة طريق لاتفاق خلال 60 يوماً خنقت الحرب في الشرق الأوسط الإمدادات في منطقة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 54 دقيقة
منذ 32 دقيقة
منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 19 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات