عقد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة لقاءً مع مابو باركس تاو وزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب إفريقي والوفد المرافق له لبحث وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق التكامل الصناعي بين البلدين.
وحضر اللقاء نتسيكي ماشيمبي، سفير جنوب إفريقيا في مصر والدكتور أحمد مغاوري، مساعد وزير الصناعة للتعاون الدولي وعدد من قيادات الوزارة.
واستعرض اللقاء أبرز مجالات التعاون المتاحة بين البلدين وخاصة التعاون الصناعي وذلك في الصناعات الدوائية التي تشمل الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية، وصناعة السيارات وصناعاتها المغذية، إلى جانب التعاون في إقامة المناطق اللوجستية.
وفي مستهل اللقاء أكد الوزير أن مصر وجنوب إفريقيا يرتبطان بعلاقات وطيدة تستند إلى تاريخ من التعاون الاقتصادي القائم على تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً بتعميق التعاون مع جنوب إفريقيا والانتقال بمستوى العلاقات إلى التكامل الصناعي باعتباره كلمة السر في تعزيز التنافسية الصناعية للبلدين ومواكبة مسيرة التصنيع في القارة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد والقدرات في البلدين.
وأشار هاشم إلى أن الوزارة تستهدف جذب شركات الصناعات المغذية للسيارات لحثها على بدء التصنيع في مصر والاستفادة من حوافز البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات بما يحقق الهدف الأكبر للبرنامج وهو زيادة الإنتاج إلى 100.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا




