استحوذت المحادثات الأمريكية ـ الإيرانية التي عقدت في منتجع "بورغنشتوك" السويسري بمشاركة ممثلين عن أمريكا وإيران، وكذلك تصريحات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال استقبال وزراء خارجية المجموعة الرباعية في القاهرة أمس على اهتمامات الصحف الصادرة في الكويت اليوم.
وتحت عنوان "طاولة بورغنشتوك تجمع واشنطن وطهران .. بلا مصافحات"، قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن هذه القمة الاستثنائية جاءت لتعيد صياغة معادلات النفوذ في الشرق الأوسط .. مشيرة إلى أن الجولة الأولى من المفاوضات التي ضمت نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، ورئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، بمشاركة الوسيطين الباكستاني والقطري قد استغرقت نحو 80 دقيقة علقت بعدها المحادثات لإجراء مشاورات داخلية.
وأضافت أن نائب الرئيس الأمريكي قال، في مؤتمر صحفي مع رئيسي وزراء قطر وباكستان، إن الولايات المتحدة وإيران أحرزتا بالفعل تقدما خلال المحادثات في سويسرا متوقعا إحراز المزيد من التقدم في الساعات المقبلة.
وفي سياق ذي صلة، نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن السيد الرئيس.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من بوابة الأهرام
