افتتح بالمركب الثقافي في شيشاوة معرض تشكيلي متنقل يسلط الضوء على العلاقة العميقة بين الإبداع التشكيلي والصحة النفسية.
ويندرج هذا المعرض، المنظم من قبل جمعية “شمس تلدات للصحة النفسية” بشيشاوة، تحت إشراف الاتحاد الوطني للصحة النفسية والائتلاف الجهوي للصحة النفسية بجهة مراكش آسفي، وبشراكة مع عدد من الفاعلين المؤسساتيين، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الصحة النفسية، وإبراز دور الفن كوسيلة للتعبير النفسي والوجداني، والدعم والإدماج والترافع.
ويهدف المعرض إلى تقريب الفن والثقافة من المواطنات والمواطنين، وفتح فضاءات للحوار والتوعية حول الصحة النفسية باعتبارها حقا أساسيا من حقوق الإنسان، ومكونا مركزيا في بناء مجتمع متوازن ومتضامن وأكثر وعيا بقضايا الرفاه النفسي.
ويتضمن هذا الحدث أعمالا لفنانين من مختلف المدن المغربية، إلى جانب لوحات تشكيلية لفنانين وفنانات في وضعية إعاقة نفسية وإعاقات أخرى، تسلط الضوء على العلاقة بين الفن والصحة النفسية، وتبرز قدرة التعبير الفني على ملامسة القضايا الإنسانية والاجتماعية المرتبطة بالاضطرابات النفسية ومناهضة الوصم والتمييز والأحكام المسبقة.
وفي كلمة بالمناسبة، أكدت نعيمة خوشان، عن جمعية “شمس تلدات للصحة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من هسبريس
