القاهرة - 22 - 6 (كونا) -- أكدت مصر والولايات المتحدة اليوم الاثنين التطلع لمواصلة العمل المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون العربية والأفريقية مسعد بولس في إطار التشاور والتنسيق بين الجانبين حول مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأشار البيان الى ان اللقاء شهد تأكيد الجانبين على عمق العلاقات المصرية الأمريكية وما تشهده من زخم إيجابي وتعاون مثمر في مختلف المجالات وهو ما عكسه اللقاء الذي جمع بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الامريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة السبع (جي 7) في مدينة (إيفيان) الفرنسية.
واضاف البيان ان اللقاء تناول كذلك مستجدات الأوضاع الإقليمية حيث رحب الوزير عبدالعاطي بالتوصل إلى مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران معربا عن أمله في أن تمثل هذه الخطوة نقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة من التهدئة وخفض التوترات في المنطقة بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
وحول تطورات الأوضاع في السودان استعرض وزير الخارجية المصري الجهود التي تبذلها بلاده والرامية الى دعم الأمن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
