احتفلت سفارة الهند باليوم العالمي لليوجا 2026 بمنطقة أهرامات الجيزة، بمشاركة عدد من كبار ممثلي الحكومة، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والضيوف البارزين، وممارسي اليوجا، وممثلي وسائل الإعلام، وأصدقاء الهند من مختلف أنحاء مصر.
وفي مشهد جمع بين روح اليوجا الهادئة وعظمة أهرامات الجيزة الخالدة، سلطت الفاعلية الضوء على أهمية اليوجا باعتبارها ممارسة تعزز الصحة البدنية، والتوازن الذهني، والانسجام مع الطبيعة، وخلال الفاعلية، شارك الحضور في جلسة يوجا جماعية، بما يؤكد على روح الوحدة والصحة الشاملة التي يسعى اليوم العالمي لليوجا إلى ترسيخها في مختلف أنحاء العالم.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد سعادة السفير سوريش ريدي، سفير الهند لدى مصر، أن اليوجا أصبحت رمزا عالميا قويا للصحة العامة، والشمول، والقيم الإنسانية المشتركة. كما أشار إلى أن احتفال هذا العام والذي أقيم في منطقة أهرامات الجيزة يجسد لقاء حضارتين عريقتين لا يزال إرثهما الثقافي الغني مصدر إلهام للعالم.
كما حضر الاحتفالية كضيفي شرف كل من الدكتور أشرف محيي، المدير العام لمنطقة الأهرامات وعالم المصريات المعروف، والفنان المصري القدير محمـد خميس، حيث أعربا عن تقديرهما لقوة العلاقات الهندية المصرية وآفاقها الواعدة، مؤكدين أن أهرامات الجيزة العريقة تمثل موقعا مثاليا للاحتفال باليوم العالمي لليوجا. واختتمت الفعالية بتوجيه السفير وأعضاء السفارة الشكر لجميع الحاضرين، مؤكدين على التزامهم الراسخ بمواصلة تعزيز الشراكة الهندية المصرية.
وفي إطار الاستعدادات للفعالية الرئيسية في 21 يونيو، نظمت سفارة الهند عددا من ورش العمل الخاصة باليوجا لمختلف فئات المجتمع المصري. وتحت شعار هذا العام "اليوجا من أجل التقدم في العمر بصورة صحية"، نظمت السفارة ورشة خاصة لليوجا لكبار السن في مصر بالتعاون مع مؤسسة السنوات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
