في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا (صور)

في مشهد غير معتاد، تحولت محطة الشهداء بمترو الأنفاق إلى مسرح مفتوح للفن والإبداع، بعدما فوجئ مئات الركاب بعروض فنية قدمتها فرقة فصول تنمية المواهب لذوي القدرات الخاصة التابعة لدار الأوبرا، وسط حالة من الدهشة والتفاعل الكبير من رواد المحطة.

وتوقف كثير من الركاب عن متابعة رحلاتهم اليومية للحظات، فيما اصطف آخرون حول الفرقة لتوثيق العروض بهواتفهم المحمولة، بينما علت التصفيقات وترددت كلمات الإشادة بأداء المشاركين الذين نجحوا في خطف الأنظار وإضفاء أجواء من البهجة داخل واحدة من أكثر محطات المترو ازدحاما.

ويأتي هذا النشاط برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة جيهان زكي، في إطار رؤية الوزارة الرامية إلى كسر الحواجز التقليدية بين المؤسسات الثقافية والجمهور، والخروج بالفنون إلى الفضاءات العامة، بما يسهم في تعزيز الهوية الثقافية وترسيخ قيم الجمال والإبداع داخل المجتمع، بالأضافة إلي تسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية باستخدام الفنون.

كما أقيمت الفعالية بدعم من وزير النقل الفريق كامل الوزير، وبالشراكة مع الهيئة القومية للأنفاق وشركة إدارة الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، انطلاقا من توجه يستهدف تحويل المرافق العامة إلى منصات مفتوحة للفنون، وإدماج الإبداع في تفاصيل الحياة اليومية للمواطنين، بما يجعل الثقافة جزءا أصيلا من المشهد العام.

وقدمت الفرقة عددا من الأغاني الوطنية والتراثية التي أبرزت ما يتمتع به أعضاؤها.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع مبتدا

منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
مصراوي منذ 12 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 8 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 12 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 18 ساعة
مصراوي منذ 22 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 3 ساعات