زيمبابوي تعزز قطاع الذهب باستثمارات تقارب ملياري دولار

هراري في 22 يونيو 2026 /العُمانية/ تعتزم زيمبابوي تعزيز قطاع الذهب باستثمارات تقارب ملياري دولار. وذكرت شبكة تلفزيون "بريكس" الدولية اليوم أن السلطات في زيمبابوي بدأت في توجه الموارد المالية للتوسع وإعادة تشغيل المناجم المغلقة والتنقيب عن المعادن. وأشارت إلى أن قطاع الذهب في زيمبابوي يشهد بالفعل توسعًا ملحوظًا، مدفوعًا باستثمارات بلغت قيمتها قرابة ملياري دولار، لتطوير البنية الأساسية للمناجم وتعزيز عمليات التنقيب. وأضافت أن هذه الموارد يتم توجيهها لتوسيع المناجم، ومشاريع التنقيب، وإعادة تأهيل العمليات التشغيلية، موضحة أن سلطات قطاع التعدين تستثمر جزءًا كبيرًا من هذه الأموال بالفعل في مشاريع التحديث، إلى جانب تخصيص مبالغ لإعادة تشغيل المناجم التي توقفت سابقًا، والحفاظ على العمليات التشغيلية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء العمانية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء العمانية

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
صحيفة الرؤية العمانية منذ 22 ساعة
وكالة الأنباء العمانية منذ ساعتين
صحيفة الشبيبة منذ 23 ساعة
صحيفة الرؤية العمانية منذ 22 ساعة
صحيفة أثير الإلكترونية منذ 19 ساعة
صحيفة الشبيبة منذ 23 ساعة
إذاعة الوصال منذ 5 ساعات
وكالة الأنباء العمانية منذ 18 ساعة