هراري في 22 يونيو 2026 /العُمانية/ تعتزم زيمبابوي تعزيز قطاع الذهب باستثمارات تقارب ملياري دولار. وذكرت شبكة تلفزيون "بريكس" الدولية اليوم أن السلطات في زيمبابوي بدأت في توجه الموارد المالية للتوسع وإعادة تشغيل المناجم المغلقة والتنقيب عن المعادن. وأشارت إلى أن قطاع الذهب في زيمبابوي يشهد بالفعل توسعًا ملحوظًا، مدفوعًا باستثمارات بلغت قيمتها قرابة ملياري دولار، لتطوير البنية الأساسية للمناجم وتعزيز عمليات التنقيب. وأضافت أن هذه الموارد يتم توجيهها لتوسيع المناجم، ومشاريع التنقيب، وإعادة تأهيل العمليات التشغيلية، موضحة أن سلطات قطاع التعدين تستثمر جزءًا كبيرًا من هذه الأموال بالفعل في مشاريع التحديث، إلى جانب تخصيص مبالغ لإعادة تشغيل المناجم التي توقفت سابقًا، والحفاظ على العمليات التشغيلية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء العمانية
