الصبيحي يستقبل في عدن السفير الياباني

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود الصبيحي، اليوم، في قصر معاشيق بالعاصمة عدن، سفير اليابان لدى اليمن، يوئيتشي ناكاشيما، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

واستعرض اللقاء، التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية على الساحة اليمنية، ومستجدات الأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجه الحكومة في ظل استمرار الحرب والأزمات المتراكمة، وما ترتب عليها من تداعيات أثرت بشكل مباشر في حياة المواطنين ومستوى الخدمات الأساسية والأوضاع المعيشية والإنسانية.

واشاد الفريق الركن الصبيحي، بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الجمهورية اليمنية واليابان..مثمناً المواقف اليابانية الداعمة للشعب اليمني وجهودها المستمرة في المجالات الإنسانية والتنموية.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن التحديات الأمنية التي تشهدها اليمن لا تقتصر آثارها على الداخل اليمني فحسب، بل تمتد انعكاساتها إلى الأمن الإقليمي وأمن الممرات البحرية الدولية وخطوط الملاحة والتجارة العالمية، الأمر الذي يستدعي تعزيز الدعم الدولي للحكومة اليمنية ومساندة جهودها الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وأشار الصبيحي، إلى أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يبذلان جهوداً كبيرة للحفاظ على مؤسسات الدولة وتحسين الخدمات الأساسية، والتخفيف من الأعباء الإنسانية والاقتصادية التي يواجهها المواطنون..مؤكداً أن تحقيق السلام الدائم والاستقرار يمثل المدخل الرئيس لمعالجة مختلف التحديات القائمة.

كما أكد عضو مجلس القيادة، أهمية تعزيز الشراكة اليمنية - اليابانية وتوسيع مجالات التعاون المشترك، خصوصاً في قطاعات إعادة تأهيل البنية التحتية، والتعليم، والصحة، وبناء القدرات، والتنمية المحلية، بما يسهم في دعم جهود التعافي وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد السفير الياباني، اهتمام حكومة بلاده بمتابعة التطورات في اليمن وحرصها على استمرار دعم الشعب اليمني ومساندة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام الدائم..مشيراً إلى أن بلاده تنظر باهتمام إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية التي يمر بها اليمن، وتؤمن بأهمية مواصلة دعم المشاريع والبرامج التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتعزيز فرص التنمية والتعافي..مؤكداً استمرار الشراكة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الأولوية.

وفي ختام اللقاء، قدّم السفير الياباني لعضو مجلس القيادة الفريق الركن محمود الصبيحي هدية تذكارية عبارة عن لوحة فنية يابانية تقليدية تجسد معاني الاحترام والتقدير، وترمز إلى القوة والنجاح والازدهار، تعبيراً عن عمق العلاقات الودية التي تجمع البلدين الصديقين وحرص اليابان على تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع اليمن.


هذا المحتوى مقدم من نافذة اليمن

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من نافذة اليمن

منذ 5 ساعات
منذ 11 دقيقة
منذ 39 دقيقة
منذ 55 دقيقة
منذ 3 ساعات
منذ 33 دقيقة
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 16 ساعة
عدن تايم منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
المشهد العربي منذ 11 ساعة
عدن تايم منذ 5 ساعات