الهيئة الملكية بالرياض: بدء تطبيق الموجهات التصميمية والمعمارية للمنطقة الممتدة بين طريق العروبة و«الدائري الشمالي»

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن بدء تطبيق الموجهات التصميمية والمعمارية للمنطقة الممتدة بين طريق العروبة جنوبًا والطريق الدائري الشمالي شمالًا، ضمن العصب التجاري المركزي للعاصمة، واستئناف إصدار التراخيص داخل المنطقة، في خطوة تهدف إلى تنظيم التطوير العمراني والمعماري، ورفع جودة المخرجات العمرانية، وتأصيل الهوية العمرانية لمدينة الرياض، وتعزيز بيئة حضرية أكثر جودة وحيوية بما يواكب مستهدفات تطوير مدينة الرياض.

وتحدد الموجهات الإطار التنظيمي والفني للتطوير داخل المنطقة، من خلال ضوابط ومعايير تنظم التطوير العمراني والمعماري، وتوجه تصميم المباني والواجهات وممرات المشاة والمجال العام، بما يسهم في رفع جودة البيئة العمرانية وتحسين العلاقة بين المباني والشوارع والمساحات العامة.

وتستهدف الموجهات تعزيز بيئة حضرية تتمحور حول الإنسان، عبر دعم حركة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عاجل

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عاجل

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 18 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات
صحيفة سبق منذ 9 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 13 ساعة
صحيفة سبق منذ 7 ساعات
صحيفة سبق منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 6 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 8 ساعات