سلطان بن أحمد يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة خورفكان #الشارقة24

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم الاثنين، حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة خورفكان، والبالغ عددهم 137 خريجاً وخريجة، وذلك في مسرح الجامعة بمدينة خورفكان.

الشارقة 24 محمد الحمادي:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة خورفكان، شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم الاثنين، حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة خورفكان، والبالغ عددهم 137 خريجاً وخريجة، وذلك في مسرح الجامعة بمدينة خورفكان.

وأكد سمو نائب حاكم الشارقة خلال كلمة ألقاها في الحفل أن مدينة خورفكان تحمل في تاريخها إرثاً من الصمود والتمسك بالأرض، مستحضراً سموه مواقف أهلها الذين واجهوا الغزاة عام 1507م، بإرادة راسخة وشجاعة جعلت من اسمها رمزاً للعزة والانتماء، مشيراً سموه إلى أن هذه القيم لا تزال حاضرة إلى اليوم في أبنائها الذين يواصلون البناء بالعلم والمعرفة والبصيرة.

ونقل سموه تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة خورفكان، إلى الخريجين والخريجات، مؤكداً سموه المكانة الخاصة التي تحظى بها المدينة وجامعتها في وجدان صاحب السمو حاكم الشارقة، وما شهدته المدينة من نهضة تنموية وعلمية وصولاً إلى إنشاء صرح أكاديمي متكامل يواكب أرقى الجامعات العالمية ويوفر لأبناء المنطقة فرص التعليم والتميز، مضيفاً سموه: "أراد صاحب السمو حاكم الشارقة أن يكون لأبنائه صرح للعلم يضاهي أجمل الجامعات في العالم، فانظروا كيف كانت وكيف أصبحت، فالأم شارقةٌ، والبنت رائقةٌ، بجيدها من بهاء الحُسن طوقان".

وتناول سمو نائب حاكم الشارقة الإنجازات المتسارعة التي حققتها جامعة خورفكان خلال سنوات قليلة، من خلال شراكاتها الأكاديمية الدولية واعتمادها في عدد من الهيئات والمؤسسات العلمية المتخصصة، إضافة إلى توقيع اتفاقيات جديدة مثل مبادرة نيبتون الفرنسية إحدى أبرز المبادرات العالمية لحماية المحيطات والتنوع البحري، والتي تعزز من دور الجامعة في مجالات علوم البحار وحماية البيئة البحرية، إلى جانب مذكرات تفاهم مع العربية للطيران ومدينة الشارقة للإعلام "شمس" والتي ستوفر للطلبة فرصاً أوسع للتدريب واكتساب الخبرات العملية وبناء مساراتهم المهنية.

وهنأ سموه الخريجين والخريجات وأسرهم، مشيداً سموه بما قدمه أولياء الأمور من دعم وتضحيات أثمرت هذا النجاح، داعياً سموه الطلبة إلى حمل رسالتهم العلمية بفخر، والوفاء للجامعة التي أسهمت في صناعة مستقبلهم، وأن يكونوا خير سفراء لوطنهم ولمؤسستهم الأكاديمية، وأن يواصلوا رحلة التعلم والعطاء وخدمة المجتمع.

واختتم سمو نائب حاكم الشارقة كلمته قائلاً: "الشهادة التي ستستلمونها اليوم تحمل توقيع صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي جعل من بناء الإنسان وتنميته عنوان كل مشروع في إمارة الشارقة، فاحملوها بفخر، وكونوا عند حسن ظن حاكم الشارقة بكم".

وكان حفل التخريج قد استهلّ بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عقبه تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها الدكتور علي هلال النقبي مدير جامعة خورفكان كلمة أكد فيها أن الجامعة، وبرؤية ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة، استطاعت خلال فترة وجيزة أن ترسخ مكانتها الأكاديمية والبحثية على المستويين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن الجامعة نجحت في بناء شبكة متنامية من الشراكات والعضويات الدولية المتخصصة، من بينها عضوية جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من الشارقة 24

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من الشارقة 24

منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 21 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 20 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 3 ساعات