شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح الاثنين، توقيع جامعة خورفكان مذكرات تفاهم مع مبادرة نبتون الفرنسية المنبثقة من اجتماع الأمم المتحدة للمحيطات الثالث في نيس، ومدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ومجموعة العربية للطيران، وذلك في مقر جامعة خورفكان.
الشارقة 24 - عمر الجروان:
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم الاثنين، توقيع جامعة خورفكان مذكرات تفاهم مع مبادرة نبتون الفرنسية المنبثقة من اجتماع الأمم المتحدة للمحيطات الثالث في نيس، ومدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ومجموعة العربية للطيران، وذلك في مقر جامعة خورفكان.
وقع المذكرات كل من: الدكتور علي هلال النقبي مدير جامعة خورفكان، والدكتور أشوك أديشام ممثل الرئيس الفرنسي، والرئيس التنفيذي لمبادرة نبتون الفرنسية، وسعادة راشد عبد الله العوبد مدير عام مدينة الشارقة للإعلام، وعادل عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران.
وتهدف مذكرة التفاهم بين جامعة خورفكان ومبادرة نبتون الفرنسية إلى إنشاء إطار تعاوني متكامل في مجالات استكشاف المحيطات والبحث العلمي، وتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين. كما تشمل مجالات التعاون التعليم الأكاديمي، وبرامج الزمالة البحثية، وتبادل الباحثين والخبراء، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات العلمية، وتعزيز الثقافة المحيطية ونشر الوعي بأهمية الاستدامة البحرية.
وتأتي مذكرة التفاهم مع نبتون تتويجاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم العلوم والبحث العلمي، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز إقليمي للتميز في مجالات علوم البحار حيث يعد سموه بحسب المذكرة راعياً فخرياً رفيع المستوى لمبادرة نبتون، مع اعتراف المبادرة بجامعة خورفكان كـ "شريك مؤسس" في هذه المبادرة العلمية الدولية.
وتهدف المذكرة المبرمة بين جامعة خورفكان ومدينة الشارقة للاعلام إلى: تسهيل سُبل التعاون بين الطرفين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك وبكل ما يتعلق بدعم وتطوير البيئة الإعلامية والإبداعية في إمارة الشارقة، وتنويع قنوات استثمار الخبرات والإمكانيات للاستفادة منها في عمليات التخطيط والتصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية التوعوية والتنموية لخدمة المجتمع ومعالجة قضاياه المختلفة، وتعزيز مستوى التأهيل وتطوير الأدوات الخاصة بالتعلم النظري والتطبيقي للطلبة في مجال التدريب الإعلامي ومهارات التحرير الصحفي والتلفزيوني، وتسخير الموارد والإمكانيات والقدرات في دعم المواهب الشابة وتوفير منصة متكاملة للدعم بهدف تمكين الجيل الجديد من المبدعين والمبتكرين، وفتح آفاق جديدة أمامهم في سوق العمل الإعلامي.
وتتمثل مجالات التعاون مع "شمس" في التعاون الأكاديمي عبر تدريس عدد من الساعات لبعض المقررات الدراسية المتخصصة، وتنظيم فعاليات ومبادرات تهدف إلى اكتشاف المواهب الإعلامية وتوجيههم مهنياً، وإجراء أبحاث ودراسات تطبيقية مشتركة تتعلق بواقع الإعلام.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من الشارقة 24
