دبي (الاتحاد) افتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التجارة الخارجي، فعاليات الدورة الـ22 من معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب في مركز دبي التجاري العالمي، معلناً انطلاق واحدة من أبرز الفعاليات المتخصّصة في قطاع الأخشاب، ومكائن وتقنيات التصنيع على مستوى المنطقة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى 24 يونيو 2026، حيث يضم أكثر من 400 عارض، وما يزيد على 600 علامة تجارية دولية، إلى جانب 5 أجنحة دولية ومشاركة من أكثر من 45 دولة، بما يؤكد اتساع الحضور العالمي للحدث ومكانته كمنصة متخصّصة تجمع مختلف الجهات الفاعلة في سلسلة قيمة قطاع الأخشاب.
وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، يمثل منصة عالمية رائدة تسهم في تعزيز الشراكات التجارية وتوسيع آفاق التعاون بين مختلف الأطراف الفاعلة في القطاع، مشيراً إلى أن المعرض يُعد منصة مهمة للحوار البناء وتعزيز التكامل الاقتصادي بما يدعم مسارات النمو المستدام والازدهار المتبادل بين الدول المشاركة.
وقال معاليه: يسعى معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب في دورته الـ22 إلى مواصلة ترسيخ مكانته كحدث دولي بارز يجمع الجهات الفاعلة في هذا القطاع الحيوي، بما يسهم في تبني أحدث الابتكارات والتقنيات وتبادل الخبرات وبناء علاقات تجارية واستثمارية جديدة تدعم نمو القطاع وتطوره.
وأضاف: تواصل دبي ودولة الإمارات ترسيخ مكانتها وجهةً عالمية للأعمال والاستثمار بفضل منظومتها الاقتصادية المتطورة وبيئتها الداعمة للنمو والابتكار، كما تواصل استقطاب الاستثمارات النوعية والشركات الرائدة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يعزّز مكانتها كمحرك رئيسي للتجارة والنمو الاقتصادي على المستويين الإقليمي والعالمي.
وتشمل قائمة المشاركين في دورة هذا العام عدداً من الشركات والجهات البارزة من الأسواق الإقليمية والدولية، من بينها SCM، ACE MICA، CEFLA، IMac، Holtzcraft وغيرها من الجهات المتخصّصة في الأخشاب، الماكينات، الحلول.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية
