تتحرك دولة قطر بشكل متسارع لإعادة المزيد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الفارغة إلى أراضيها، في خطوة استراتيجية تستهدف من خلالها استعادة نحو خُمس الإمدادات العالمية من هذا الوقود الحيوي.
ورصدت بيانات تتبع السفن التي جمعتها وكالة "بلومبرغ" تواجد ثلاث ناقلات للغاز الطبيعي المسال، المملوكة لذراع الشحن التابعة للدولة في قطر، في منطقة خليج عُمان، حيث تقترب هذه الناقلات من المدخل الشرقي لمضيق هرمز الاستراتيجي، كما أظهرت البيانات ذاتها تمركز خمس سفن أخرى مرتبطة بالدولة بالقرب من شرق عُمان، في حين تشير المؤشرات إلى أن عدة سفن إضافية باتت.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
