أصدرت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الاثنين، ترخيصاً عاماً بشأن إيران يتيح إنتاج وتسليم وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنفطية إيرانية المنشأ حتى 21 أغسطس المقبل. #اليمن

أصدرت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الاثنين، ترخيصاً عاماً بشأن إيران يتيح إنتاج وتسليم وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنفطية إيرانية المنشأ حتى 21 أغسطس المقبل.

ووافقت الولايات المتحدة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران على إصدار إعفاءات لتصدير النفط الخام الإيراني والمنتجات البترولية والمشتقات وجميع الخدمات المرتبطة بها، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتأمين والنقل.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص العام الأميركي الجديد تشمل استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأضافت الوزارة أن الترخيص لا يجيز المعاملات التي تشمل كوريا الشمالية وكوبا وأوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة "تسنيم" أن إيران والولايات المتحدة ناقشتا رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية خلال المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا، مشيرة إلى أن طهران تنتظر نشر بيان رسمي على موقع وزارة الخزانة الأميركية.

وفقاً للوكالة، ركزت المفاوضات في سويسرا على إلغاء تجميد الأصول الإيرانية، بالإضافة إلى إصدار تراخيص لبيع النفط الإيراني والمنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها.


هذا المحتوى مقدم من نافذة اليمن

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من نافذة اليمن

منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 19 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
المشهد العربي منذ 13 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 56 دقيقة
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات