نائب الرئيس الأميركي: المحادثات مع إيران تشهد تقدماً جيداً للغاية

قال نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس، اليوم الاثنين، إن بلاده أحرزت تقدماً جيداً للغاية في شأن المحادثات مع إيران، مشدداً على أن الرئيس دونالد ترامب يريد اتفاقاً جيداً للشعبين الأميركي والإيراني.

ومن مقر انعقاد المباحثات التي عقدت أمس الأحد واستمرت حتى ساعات الصباح اليوم في بورغنشتوك بسويسرا، أعلن نائب الرئيس الأميركي أن مضيق هرمز مفتوح.

وأضاف فانس أن المحادثات الفنية ستستمر خلال الأسابيع والأيام القادمة، مشدداً على أن الإيرانيين وافقوا على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعودة.

وأشار بالقول: «أرسينا أساساً متيناً للغاية من أجل اتفاق نهائي ناجح»، مضيفاً في شأن موعد بدء عمل مفتشي الطاقة النووية: «ربما هذا الأسبوع وربما اليوم».

وأضاف: «وافق الإيرانيين على دعوة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى بلادهم مجدداً»، مشيراً إلى أن هذا يمثل «الخطوة الأولى نحو التخلي عن (امتلاك) السلاح النووي بشكل نهائي أو وقف البرنامج النووي الإيراني. وهذا بالضبط ما أردناه، بالضبط ما طلبناه (من إيران)».

وقال نائب الرئيس: «أتوقع أن يحدث هذا خلال هذا الأسبوع، لكنني أعتقد أن بعض المحادثات مع المفتشين والوكالة الدولية للطاقة الذرية قد تجري اليوم».

وأكد نائب الرئيس الأميركي استمرار المفاوضات في شأن تسوية الصراع بين لبنان وإسرائيل، مشيرا بالقول: «وضعنا آلية لنزع سلاح حزب الله.. ونريد حماية أمن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة السياسة منذ 12 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة القبس منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 8 ساعات