مجموعة التنسيق العربية تعقد اجتماعها الـ21 لرؤساء مؤسسات التمويل التنموي في فيينا

الكويت - 22 - 6 (كونا) -- عقدت مجموعة التنسيق العربية اجتماعها الـ21 لرؤساء مؤسسات التمويل التنموي اليوم الاثنين في مقر صندوق أوبك للتنمية الدولية في العاصمة النمساوية (فيينا) بمناسبة الذكرى ال50 لتأسيس صندوق أوبك والاحتفاء بخمسة عقود من دعم التنمية المستدامة والتعاون الدولي.

وأكد رؤساء مؤسسات التمويل التنموي في بيان مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلتزام مجموعة التنسيق العربية الراسخ بالتعاون والشراكة والهدف المشترك مشددين على أن نجاح المجموعة على مدى العقود الخمسة الماضية يستند إلى علاقات مؤسسية متينة واحترام متبادل وإلتزام مشترك بتحقيق نتائج تنموية تعود بالنفع على البلدان والمجتمعات.

وذكر البيان أن المؤسسات الأعضاء في مجموعة التنسيق العربية مجتمعة إلتزمت بتقديم 7ر25 مليار دولار أمريكي في عام 2025 لتمويل 735 عملية في أكثر من 97 دولة مضيفا أن المجموعة حشدت أكثر من 5ر331 مليار دولار على مدار ال50 عاما الماضية لتمويل أكثر من 13 ألف مشروعا في أكثر من 160 دولة مساهمة في دعم النمو الاقتصادي العالمي وتطوير البنية التحتية.

وأوضح أن الاجتماع جمع رؤساء المؤسسات الأعضاء في مجموعة التنسيق العربية لإعادة تأكيد روح الشراكة التي تميز المجموعة وتعزيز التعاون بين أعضائها وتجديد إلتزامهم المشترك بتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

وذكر أن هذا الاجتماع يوفر منصة بالغة الأهمية لقادة مجموعة التنسيق العربية لتبادل الآراء وتعزيز العلاقات المؤسسية وضمان التنسيق المستمر لجهودهم في خدمة رسالة المجموعة التنموية الجماعية.

وأضاف أن هذا النهج يعكس القيم الأساسية التي استرشدت بها مجموعة التنسيق العربية لأكثر من 50 عاما وهي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة الجريدة منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
صحيفة الراي منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ ساعة
صحيفة الجريدة منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 8 ساعات