الكويت - 22 - 6 (كونا) -- دعا محافظ الاحمدي ورئيس لجنة مبادرات التنمية الحضرية الخضراء الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح منتسبي كلية العمارة بجامعة الكويت من هيئة تدريسية وطلبة للمشاركة بتقديم تصاميم وافكار التي تخدم أعمال اللجنة والتي لها أثر ايجابي في المجتمع.
جاء ذلك خلال تقديم الشيخ حمود الجابر محاضرة بعنوان (دعوة للمشاركة بمبادرات التنمية الحضرية الخضراء) في كلية العمارة بجامعة الكويت في منطقة العديلية اليوم الاثنين بحضور ممثل مدير جامعة الكويت الدكتورة دينا الميلم وأمين عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور ثقل العجمي وأمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ونائب رئيس لجنة مبادرات التنمية الحضرية الخضراء الدكتور محمد الجسار.
وبين الشيخ حمود الجابر خلال المحاضرة أن رؤية اللجنة تقوم على تنفيذ مبادرات تجمع بين البعد البيئي والتنموي وتدعم المساحات الخضراء وتعزز المشهد الحضري وكذلك ترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية والمؤسسية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد لتحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة حضرية أجمل ومستقبل أكثر استدامة للكويت.
وذكر أن اختصاصات اللجنة هي تشخيص وتطوير المساحات الخضراء والزراعات التجميلية في مختلف مناطق الدولة وتقييم ودراسة المبادرات المقدمة واقتراح مشاريع تنموية مستدامة قابلة للتنفيذ وتحافظ على البيئة والشراكة مع القطاع الخاص لدعم المبادرات التنموية.
وذكر أن اللجنة عملت على تسهيل إجراءات تقديم المبادرات من خلال انشاء منصة إلكترونية خاصة بتقديم المبادرات لتسهيل عملية التقديم والمتابعة والتنفيذ عبر الرابط (www.gudi.gov.kw).
وأشار إلى أن اللجنة وضعت دليلا متكاملا للضوابط والمعايير للمبادرات في تطوير الحدائق العامة وصبغ الجسور والجداريات وتطوير الدوارات وانشاء مجسمات فنية ونصب تذكارية وزراعة المساحات العامة والطرق الرئيسية.
ولفت الى أنه تم وضع ضوابط لكل مبادرة لتحقيق التأكد بأن المبادرات تتم وفقا للضوابط والإجراءات التي تحددها الجهات الحكومية المعنية وسرعة الحصول على الموافقات من تلك الجهات والمحافظة على الهوية البصرية للبلاد.
وأفاد بأن اللجنة تعمل على تكريم المبادرين إذ تم تحديد حجم المبادرات الى ثلاثة فئات هي المبادرات الكبيرة وتكرم بجائزة التنمية الحضرية للمبادرات الكبيرة وتكون على مستوى رئيس مجلس الوزراء والمبادرات المتوسطة وتكرم بجائزة التنمية الحضرية للمبادرات المتوسطة وتكون على مستوى الوزراء والمبادرات الصغيرة وتكرم بجائزة التنمية الحضرية للمبادرات الصغيرة وتكون على مستوى المحافظين.
وعقب المحاضرة قال الشيخ حمود الجابر في تصريح للصحفيين إن هذه المحاضرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين اللجنة وطلبة الكلية للاستفادة من أفكارهم وإبداعاتهم في تطوير الأعمال التجميلية في كافة المحافظات في الدولة.
وبين أن اللجنة ستتبنى هذه الأفكار وتعرضها في الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة لكي تكون متاحة للمبادرين الراغبين من القطاع الخاص والجمعيات التعاونية والأفراد في تبنيها وتنفيذها على أرض الواقع.
وأكد حرص اللجنة على أن تكون كلية العمارة شريكا في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
