أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الأولوية المالية تدفع مسار الاستقرار الاقتصادي وتحفز الإنتاج والتصدير وتساند المواطن بشكل أكبر.
وتابع: "كل مواطن بيساهم فى الموازنة بشكل مباشر أو غير مباشر، ولازم يشوف ده فى خدمات بتتحسن"، لافتا إلى أن الوزارة تعمل بكل جهد لزيادة موارد الدولة، حيث تستهدف خلال العام المالى المقبل إيرادات بنحو 4,1 تريليون جنيه بمعدل نمو سنوي 32٪ بينما تبلغ المصروفات 5,2 تريليون بنمو 13٪.
وأضاف الوزير، بعد موافقة مجلس النواب على الموازنة الجديدة للعام المالي 2026/ 2027: "شكرا لكل شركائنا الذين أثروا الحوار المجتمعي وساهموا فى إعداد موازنة طموحة ومتوازنة لصالح بلدنا واقتصادنا وأهالينا، وكل التقدير للنقاشات والملاحظات المهمة داخل مجلس النواب التى تعكس اهتمامات وأولويات وتطلعات المواطنين.. أحييكم جميعا، ساعدتونا فى إعداد موازنة أكثر تحفيزا للاقتصاد وأكثر تأثيرا فى حياة الناس بقدر الإمكان".
أوضح الوزير: "ملتزمون بإدارة المالية العامة للدولة بتوازن شديد، والتعامل مع المخاطر المحتملة بأكبر حجم ونسبة احتياطيات عامة خلال السنة المالية المقبلة، وتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين؛ لتخفيف الأعباء والالتزامات عنهم بقدر المستطاع"، لافتا إلى توجيه المخصصات المالية إلى برامج ومبادرات أكثر كفاءة تنعكس فى خدمات أكثر تأثيرا فى حياة الناس.
اكتشاف المزيد
أخبار رياضة
أخبار عاجلة
أرشيف صحيفة
وأكد أن الأولوية للصحة والتعليم والحماية الاجتماعية هذا العام والسنوات المقبلة أيضا، متابعا: "عندنا شغل كتير علشان نحقق اللى بنحلم به لبلدنا وأهالينا"، موضحا أنه تم زيادة مخصصات قطاع الصحة بالموازنة الجديدة بنسبة 30٪ وقطاع التعليم بنسبة 20٪ لتعزيز الاستثمار في التنمية البشرية، وقد تم تخصيص 90,5 مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد بنمو سنوي 34,6٪ لدعم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع الصحة، و7,8 مليار جنيه لطباعة الكتب الدراسية بالتعليم قبل الجامعي و7.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
