اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش تطوير الهيئة الرقابية لتعزيز الأمن الدوائي

[22/06/2026 03:23] عدن - سبأنت

ناقش وزير الصحة العامة والسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور قاسم بحيبح، في اجتماع بالعاصمة المؤقتة عدن، مهام الهيئة الرقابية، وآليات تطوير أدائها بما يسهم في تعزيز الأمن الدوائي واستقرار السوق المحلية.

واستعراض الاجتماع واقع القطاع الدوائي، والتحديات التي تواجه الهيئة في أداء مهامها التنظيمية والرقابية، والإجراءات التي تعزز استقرار السوق الدوائي من مصادر متنوعة وموثوقة وبالمواصفات والمعايير التي تكفل الجودة والفاعلية وسلامة الاستخدام، بالإضافة إلى ملف الصناعات الدوائية المحلية، ومستوى الرقابة عليها، وسبل تعزيز تنافسيتها بما يضمن الالتزام بمعايير الجودة، وبحث آليات تنظيم أسعار الأدوية، و خطة تفعيل البوابة الإلكترونية للهيئة والعمل على إشهارها لتطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات.

وأكد وزير الصحة، أهمية دور الهيئة العليا للأدوية، باعتبارها ركيزة أساسية لحماية المجتمع من الممارسات الدوائية غير السليمة، وأن مسؤوليتها تتجاوز الجوانب الرقابية إلى الإسهام في صناعة بيئة دوائية مستقرة.. لافتا الى الاستمرار في تطوير منظومة الرقابة الدوائية، وتحديث أدوات العمل المؤسسي وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص بهدف ترسيخ الثقة بالدواء.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة أنباء سبأنت

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة أنباء سبأنت

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ ساعة
عدن تايم منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة