استعادت منصة إكس، التابعة للتريليونير إيلون ماسك، خدماتها إلى حد كبير بعد عطل واسع النطاق أثر في آلاف المستخدمين حول العالم يوم الاثنين، في أحدث سلسلة من الأعطال التي شهدتها إكس خلال الأشهر الماضية.
ويأتي ذلك في وقت تتزايد فيه وتيرة الأعطال التي تضرب المنصات الرقمية الكبرى، وسط تنامي تكلفتها على الشركات والمستخدمين.
ماذا حدث؟ بدأ العطل نحو الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، قبل أن يبلغ عدد البلاغات عن المشكلات أكثر من 25 ألف بلاغ في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات موقع Downdetector.
كما سجل الموقع أكثر من 3400 بلاغ في كندا، ونحو 9000 بلاغ في المملكة المتحدة خلال ذروة الانقطاع، قبل أن تتراجع الأعداد تدريجيًا مع عودة الخدمة.
ولم تصدر أي من شركتي إكس وسبيس إكس التابعتين لإيلون ماسك، الذي يتصدر قائمة فوربس اللحظية للمليارديرات بثروة تُقدر بنحو 1.1 تريليون دولار، تعليقًا بشأن أسباب العطل.
الأعطال تتكرر.. والتكلفة تتصاعد لا يعد هذا الانقطاع الأول من نوعه بالنسبة إلى إكس، إذ شهدت المنصة عطلًا واسعًا في فبراير/ شباط 2026 أثر في عشرات الآلاف من المستخدمين عالميًا.
كما تعرضت منصات أخرى، كبرى مثل فيسبوك وإنستغرام وواتساب.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط
