ناقش محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، اليوم، مع مدير عام مديرية رضوم رياض محمد الحسيني، وقائد اللواء الثاني مشاة بحري العميد علي أبوبكر السليماني، مستجدات تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى سواحل المحافظة، وانعكاسات هذه الظاهرة على الجوانب الأمنية والاجتماعية والخدمية والإنسانية، والجهود المبذولة للحد من آثارها ومعالجة تداعياتها المتزايدة.
واستعرض اللقاء تقريراً حول حالة تدفق الهجرة غير الشرعية عبر سواحل المحافظة، ومستوى الإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، إلى جانب التحديات والصعوبات الميدانية التي تواجه الجهات المعنية في التعامل مع الأعداد المتزايدة من المهاجرين، في ظل محدودية الإمكانات والموارد المتاحة.
وأكد المحافظ بن الوزير أن محافظة شبوة تتحمل أعباءً متنامية نتيجة استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر سواحلها الممتدة، الأمر الذي يفرض تحديات مركبة تتداخل فيها الأبعاد الأمنية والإنسانية والاجتماعية والصحية، وتتطلب استجابة شاملة تتجاوز قدرات السلطة المحلية والإمكانات المتاحة على مستوى المحافظة.
وجدد المحافظ دعوته للجهات المختصة في الحكومة والمنظمات الدولية والأممية والإنسانية ذات العلاقة إلى الاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والإنسانية، وتقديم الدعم والمساندة اللازمة لجهود السلطة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
