وزارة الصحة تحسم الجدل: «الفيب» ليس وسيلة للإقلاع عن التدخين

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة توعوية جديدة تحت شعار "من غيرها أحسن"، بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالتدخين والسجائر الإلكترونية، ورفع الوعي بالمخاطر الصحية الناجمة عن جميع أشكال التدخين.

الاعتماد على السجائر الإلكترونية لا يحقق الهدف الصحي المتمثل في التخلص من إدمان النيكوتين

وأكدت الوزارة، عبر منشور توعوي رسمي، أن استبدال السجائر التقليدية بالسجائر الإلكترونية المعروفة باسم الفيب لا يُعد إقلاعًا حقيقيًا عن التدخين، وإنما يمثل انتقالًا من نوع من الإدمان إلى نوع آخر، مشددة على أن الاعتماد على السجائر الإلكترونية لا يحقق الهدف الصحي المتمثل في التخلص من إدمان النيكوتين.

وأوضحت الوزارة أن السجائر الإلكترونية والسجائر التقليدية تشتركان في التسبب بأضرار صحية متعددة، محذرة من الاعتقاد السائد لدى البعض بأن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة اليوم السابع

منذ 3 ساعات
منذ 56 دقيقة
منذ 12 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 15 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 19 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 19 ساعة
موقع صدى البلد منذ 5 ساعات
بوابة الأهرام منذ 20 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 14 ساعة
قناة اكسترا نيوز منذ 9 ساعات