كشفت كندا، يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران عن استراتيجية تهدف إلى تسريع تطوير الطاقة النووية، وحددت هدفاً يتمثل في بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات جديدة وتبسيط إجراءات الموافقة على المشاريع المستقبلية.
وتهدف الاستراتيجية، التي أعلنها وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، إلى إنشاء مفاعلين نوويين جديدين بحلول 2035 وخمسة مفاعلات أخرى مخطط لها أو قيد الإنشاء بحلول 2040، بحسب رويترز.
ورغم أن الاستراتيجية لا تتضمن أي تمويل جديد، فإن الحكومة أعلنت أنها ستصدر سياسة بحلول أبريل/ نيسان 2027 تحدد شروط الدعم الاتحادي وأدوات التمويل المتاحة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
