كندا تدخل سباق تعزيز الطاقة النووية

كشفت كندا، يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران عن استراتيجية تهدف إلى تسريع تطوير الطاقة النووية، وحددت هدفاً يتمثل في بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات جديدة وتبسيط إجراءات الموافقة على المشاريع المستقبلية.

وتهدف الاستراتيجية، التي أعلنها وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، إلى إنشاء مفاعلين نوويين جديدين بحلول 2035 وخمسة مفاعلات أخرى مخطط لها أو قيد الإنشاء بحلول 2040، بحسب رويترز.

ورغم أن الاستراتيجية لا تتضمن أي تمويل جديد، فإن الحكومة أعلنت أنها ستصدر سياسة بحلول أبريل/ نيسان 2027 تحدد شروط الدعم الاتحادي وأدوات التمويل المتاحة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 9 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 15 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 22 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 14 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 16 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 13 ساعة
فوربس الشرق الأوسط منذ 11 ساعة