لضبط المكيف في الصيف.. درجة واحدة قد توفر الكثير من الكهرباء

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يلجأ الكثيرون إلى تشغيل أجهزة التكييف لساعات طويلة بحثًا عن الراحة والانتعاش لكن ما لا يدركه البعض هو أن درجة الحرارة التي يتم ضبط المكيف عليها تلعب دورًا كبيرًا في تحديد حجم استهلاك الكهرباء وقيمة الفاتورة الشهرية وتشير التوصيات المتخصصة إلى أن ضبط المكيف على درجة تتراوح بين 24 و26 درجة مئوية يعد الخيار الأمثل لتحقيق التوازن بين الراحة وتوفير الطاقة.

اقرأ أيضًا | جهاز التكييف لا يبرّد فقط.. تعرف على طريقة تقليل الرطوبة في الغرفة

ما هي الدرجة المثالية للمكيف؟

بحسب الدراسات والتوصيات الخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة، فإن درجة الحرارة بين 24 و26 درجة مئوية تعتبر المستوى الأكثر كفاءة للمكيفات المنزلية فعند هذه الدرجات يتمكن الجهاز من تبريد المكان بشكل مريح دون الحاجة إلى تشغيل الضاغط الكمبروسور بشكل متواصل، ما يساهم في خفض استهلاك الكهرباء وإطالة العمر التشغيلي للمكيف ويؤكد الخبراء أن هذه الدرجات توفر بيئة مريحة لمعظم الأشخاص، خاصة خلال فترات النهار التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

ماذا يحدث عند ضبط المكيف على درجات منخفضة؟

يلجأ بعض المستخدمين إلى ضبط المكيف على درجات تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية اعتقادًا منهم أن ذلك يؤدي إلى تبريد الغرفة بشكل أسرع إلا أن هذا الاعتقاد غير دقيق من الناحية التقنية ،فعندما يتم اختيار درجات منخفضة جدًا، يعمل الضاغط بأقصى طاقته ولفترات أطول دون توقف من أجل الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة ونتيجة لذلك يرتفع استهلاك الكهرباء بصورة ملحوظة، حيث تشير التقديرات إلى أن كل درجة أقل من 24 مئوية قد تزيد الاستهلاك بنسبة تتراوح بين 3% و5%.

كيف يساهم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من بوابة أخبار اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من بوابة أخبار اليوم

منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 20 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 3 ساعات
موقع صدى البلد منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ ساعتين
صحيفة المصري اليوم منذ 15 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 19 ساعة