40 مدينة عالمية تتحرك للحد من استنزاف مراكز البيانات للكهرباء والمياه. رؤساء بلديات 40 مدينة، بينها لندن وملبورن وفينيكس، يطلقون "الميثاق العالمي لمراكز البيانات الحضرية" لتنظيم التوسع السريع في بناء مراكز البيانات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. الميثاق يهدف إلى تعزيز استخدام الطاقة النظيفة ورفع كفاءة استهلاك الموارد ودمج مراكز البيانات بشكل أفضل ضمن التخطيط العمراني للمدن. مدينة ملبورن الأسترالية تتوقع أن تستهلك مراكز البيانات نحو 10% من الطلب المحلي على الكهرباء بحلول 2030، لترتفع إلى 20% بحلول 2040. مراكز البيانات في ملبورن قد تستهلك نحو 20 مليار لتر من المياه سنوياً، ما يعادل 4% من إمدادات مياه الشرب في المدينة. مدينة فينيكس الأميركية تضم 225 مركز بيانات قائماً أو مخططاً له، مع مشروعات قد تؤدي إلى مضاعفة الطلب على الكهرباء

المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
قناة CNBC عربية منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 17 ساعة