أقامت أكاديمية حبيب الملا، بالتعاون مع جامعة سانت جوزيف دبي و«ليكسيس نيكسيس»، حفل تكريم الفائزين بالدورة الثانية من جائزة حبيب الملا للبحث القانوني لعام 2026، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة العدل ودائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، إلى جانب نخبة من القانونيين والأكاديميين والمتأهلين إلى المرحلة النهائية من المسابقة.
تجسّد هذه المبادرة، التي أُطلقت لأول مرة في عام 2025، التزام الأكاديمية بدعم الأجيال القادمة من الكفاءات القانونية، وتعزيز الابتكار والتميّز في مجال البحث والدراسات القانونية.
استقطبت الجائزة مشاركين من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث دُعي طلبة كليات الحقوق إلى تقديم أبحاث قانونية تتناول المستجدات التشريعية المعاصرة في دولة الإمارات والمنطقة الخليجية، مع طرح حلول قانونية مبتكرة للتحديات الناشئة. وقد خضعت المشاركات للتقييم من قبل لجنة تحكيم مرموقة ضمّت نخبة من الأكاديميين والممارسين القانونيين.
في هذا الإطار، يسرّ أكاديمية حبيب الملا الإعلان عن الفائزين في دورة عام 2026 على النحو الآتي:
- فاطمة جبر الفائزة بالمركز الأول، دولة الإمارات )جائزة نقدية بقيمة 20,000 درهم إماراتي(
- أنطوان إسكندر الفائز بالمركز الثاني، دولة الإمارات )جائزة نقدية بقيمة 7,500 درهم إماراتي(
- فاطمة الفلاسي وخولة خميس الفائزتان بالمركز الثالث، دولة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة سبق
