جامعة الأزهر تضع خريطة تطوير موحدة لكليات الطب والمستشفيات الجامعية

وضعت جامعة الأزهر خطوة جديدة على طريق تطوير قطاعها الصحي، عبر اجتماع موسع للجنة القطاع الصحي، سعى إلى تعزيز التكامل بين الكليات الطبية والمستشفيات الجامعية والمراكز البحثية، بما يرتقي بمستوى جودة التعليم الطبي والخدمات العلاجية والبحثية، ويتماشى مع مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء الاجتماع في إطار توجيهات الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بضرورة توحيد الجهود وتنسيق العمل بين مختلف مكونات القطاع الصحي بالجامعة، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية المتاحة.

وترأس الاجتماع الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، بحضور الدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وشؤون الوافدين، إلى جانب عمداء الكليات الطبية بمختلف فروع الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

تعزيز التعاون بين كليات الطب والمستشفيات الجامعية والمراكز البحثية وشهد الاجتماع مناقشات موسعة حول إعداد رؤية استراتيجية شاملة للقطاع الصحي بجامعة الأزهر، تقوم على تعزيز التعاون بين كليات الطب وطب الأسنان والتمريض والمستشفيات الجامعية والمراكز البحثية، بما يحقق التكامل المؤسسي ويعزز من جودة المخرجات التعليمية والبحثية والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

كما.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور المصرية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الدستور المصرية

منذ 8 ساعات
منذ ساعة
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
جريدة الشروق منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 5 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 19 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 7 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ ساعتين
صحيفة المصري اليوم منذ 20 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات