مع اقتراب نهاية الشهر: مواطنون ينتظرون الرواتب "على أحر من الجمر" وعينة ميدانية تكشف حجم الضيق المادي #عاجل

مع دخول الثلث الأخير من الشهر، يعيش غالبية المواطنين حالة من الترقب والانتظار لصرف الرواتب الشهرية "على أحر من الجمر"، في ظل الالتزامات المالية المتراكمة، خصوصا مع بقاء الحد الأدنى للأجور في الأردن عند مستوى 290 دينارا، وهو ما يضع تحديات معيشية كبيرة أمام أرباب الأسر.

نتائج العينة الميدانية وفي رصد ميداني لواقع الحال، جرى أخذ عينة عشوائية شملت 27 شخص للوقوف على طبيعة أوضاعهم المالية؛ حيث تم طلب مبلغ نقدي منهم لمعرفة مدى توفر سيولة فائضة لديهم.

وأظهرت النتائج عمق الضيق المادي، إذ أفاد 3 أشخاص فقط من أصل 27 أشخاص بتوفر مبلغ 20 دينارا تقريبا معهم كفائض عن حاجتهم الضرورية لهذا اليوم، فيما أكد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة رؤيا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة رؤيا

منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 6 ساعات
قناة المملكة منذ ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعتين
قناة المملكة منذ 3 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
قناة المملكة منذ 14 ساعة