حزب الأحرار يعتزم مواصلة الإصلاحات

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالحصيلة التي حققتها الحكومة خلال الولاية الحالية، مشيرا إلى أنها تمكنت من مواصلة تنزيل الإصلاحات الكبرى رغم الظرفية الدولية والمناخية الصعبة، ومواصلة تنفيذ الأوراش الاستراتيجية التي يقودها الملك محمد السادس، خاصة تلك المرتبطة ببناء الدولة الاجتماعية وتعزيز الاقتصاد الوطني وترسيخ العدالة الاجتماعية والمجالية.

وأوضح الحزب، في بلاغ صادر عقب اجتماع مكتبه السياسي المنعقد الإثنين بالمقر المركزي بالرباط برئاسة محمد شوكي، أن الحكومة نجحت في تحقيق مكتسبات نوعية شملت تعميم التغطية الصحية، وتوسيع الدعم الاجتماعي المباشر، ومواصلة إصلاح منظومتي الصحة والتعليم، إلى جانب تعزيز الحوار الاجتماعي، معتبرا أن هذه الأوراش تجسد التزاما راسخا بترسيخ أسس الدولة الاجتماعية وتوسيع الحماية الاجتماعية والإدماج الاقتصادي.

وسجل البلاغ الذي توصلت به هسبريس باعتزاز ما وصفه بالمؤشرات الاقتصادية الإيجابية المحققة خلال هذه الولاية، وفي مقدمتها بلوغ نسبة النمو نحو 4.9 في المائة سنة 2025، وارتفاع الناتج الداخلي الخام إلى حوالي 1720 مليار درهم، أي ما يعادل 186 مليار دولار، مؤكدا أن هذه النتائج تعكس متانة الاقتصاد الوطني ونجاعة الإصلاحات الحكومية، وتؤكد ضرورة تقييم الأداء العمومي استنادا إلى المؤشرات الموضوعية.

وفي السياق ذاته، نوه الحزب بالمساهمة التي قدمها التجمع الوطني للأحرار في إنجاح التجربة الحكومية، مشيدا بالدور الذي اضطلع به رئيس الحكومة عزيز أخنوش في تدبير التوافقات وتعزيز انسجام مكونات الأغلبية الحكومية وترسيخ الاستقرار السياسي.

وعلى المستوى التنظيمي، نوه المكتب.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من هسبريس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من هسبريس

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
هسبريس منذ 22 ساعة
موقع بالواضح منذ 22 دقيقة
جريدة كفى منذ 9 ساعات
هسبريس منذ ساعتين
هسبريس منذ 7 ساعات
هسبريس منذ 16 ساعة
أشطاري 24 منذ 8 ساعات
آش نيوز منذ 10 ساعات