شهد منفذ الوديعة، اليوم، وصول معدات محطتي الكهرباء المخصصتين لمحافظتي عدن وحضرموت، ضمن هبة مقدمة من المملكة العربية السعودية للجمهورية اليمنية، بقدرة توليدية تبلغ 300 ميجاوات، منها 100 ميجاوات لمحافظة عدن و200 ميجاوات لمحافظة حضرموت، في خطوة وصفت بأنها دعم جديد لقطاع الخدمات والبنية التحتية في البلاد.
ويأتي هذا الدعم امتداداً للدور السعودي خلال السنوات الماضية في مساندة اليمن على المستويات الاقتصادية والخدمية، حيث شمل دعم الموازنة العامة للدولة والمساهمة في تعزيز قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها، إلى جانب توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء واستمرار تقديم الخدمات الأساسية.
ويرى متابعون أن دعم قطاع الكهرباء يمثل أحد أكثر أوجه الدعم تأثيراً على حياة المواطنين، نظراً لارتباط الكهرباء المباشر بمختلف القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها المستشفيات وقطاع المياه والتعليم والخدمات العامة والنشاط.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد




