بعد رفع القيود.. خطة أممية لإجلاء أكثر من 11 ألف بحّار عالقين في هرمز

بدأت المنظمة البحرية الدولية، وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تطبيق خطة طوارئ دولية لإجلاء آلاف البحّارة العالقين في الممرات المائية لمضيق هرمز عقب تخفيف القيود المفروضة في الإقليم.

ويأتي التحرك الأممي العاجل بعد شهور طويلة من المصاعب التي واجهها آلاف البحارة الأبرياء، مخلفةً آثارًا سلبية ممتدة شملت العالم بأكمله.

وفي بيان رسمي، أعرب الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينغيز عن بالغ ارتياحه لاتفاق السلام المبرم مؤخرًا بين الولايات المتحدة وإيران، معتبرًا الإجراء خطوة حاسمة لترسيخ الأمن البحري وإنهاء الاعتداءات غير المقبولة ضد سفن الشحن المدنية.

تفاصيل خطة الأمم المتحدة لإغاثة البحارة العالقين

وأكد دومينغيز أن المنظمة ستباشر فورًا تنفيذ تدابير خطة الإجلاء الموجهة لأكثر من 11 ألف من البحارة العالقين الذين لا يزالون محاصرين داخل المنطقة الاستراتيجية.

وستُجرى هذه العملية الإنسانية الضخمة بتنسيق وثيق وشراكة موسعة مع إيران، وسلطنة عمان، وباقي الدول الساحلية في المنطقة، إلى جانب الولايات المتحدة وقطاع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة عاجل منذ ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 6 ساعات
اليوم - السعودية منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ ساعة
سعودي سبورت منذ 5 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 4 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 4 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 6 ساعات