إسلام آباد - 23 - 6 (كونا) -- اعتبر رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف اليوم الثلاثاء أن المحادثات الفنية بين إيران والولايات المتحدة تمهد الطريق لعهد جديد من السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة بأسرها.
وأعرب شريف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني الزائر مسعود بزشكيان عقب اجتماعهما في مقر رئاسة الوزراء بإسلام آباد عن سعادته البالغة بانتهاء الحرب التي كان من الممكن أن تشعل فتيل صراع قد يتجاوز المنطقة.
وقال إنه أجرى مع بزشكيان مباحثات مثمرة في جو ودي للغاية معتبرا أن اليوم يمثل "لحظة تاريخية بين باكستان وإيران".
وأضاف "أن باكستان وإيران أكثر من مجرد جارتين فهما شقيقتان تربطهما قرون من التاريخ المشترك والدين والثقافة والحضارة" مؤكدا أن باكستان تعرب عن امتنانها للقيادة الإيرانية على ثقتها الراسخة بإسلام آباد في بدء عملية السلام والتوسط فيها وأن باكستان قامت بهذا الدور بكل أمانة ونزاهة.
وأثنى شريف على الوفدين الإيراني والأمريكي لمشاركتهما الجادة والبناءة في المحادثات المنعقدة في سويسرا معربا كذلك عن تقديره العميق لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
