بين 5500 و7000 جنيه.. «آي صاغة» ترسم خريطة أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، إن الذهب سيظل الملاذ الآمن حتى مع انخفاض سعره مؤخرًا، مضيفًا: «الذهب دائمًا بخير، وهيظل هو الملاذ الآمن، حتى لو حصلت بعض التراجعات اللي الناس شيفاها انهيارات، وأنا مش شايفها انهيارات أبدًا».

وتابع إمبابي، خلال مداخلة هاتفية على برنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر قناة «ON E»، مساء الثلاثاء، إلى أن استقرار أسعار الذهب لمدة 6 أشهر لا يُعتبر انهيارًا، مضيفًا: «أنا مش شايف إن الذهب، مجرد أنه 6 شهور بس متحركش فيهم، ده معناه إن الذهب انهار».

وأوضح أن الذهب يُعتبر استثمارًا متوسطًا وطويل المدى، ولا يُحبذ التصرف فيه قبل عام على الأقل، قائلًا: «طالما هو مدّخر، يبقى المفروض إنه بيحافظ على ذهبه سنة فـ2 فـ3».

وأضاف أن مشتري الذهب بهدف المضاربة عليهم دراسة السوق جيدًا، والابتعاد عن الشراء بكامل رأس المال دفعة واحدة، معلقًا: «يا جماعة، وأنا بشتري، اشتري على أجزاء، مشتريش بكل فلوسي مرة واحدة».

ولفت إلى أن المحددات المتحكمة في أسعار الذهب المحلي تشمل السعر العالمي، والمُقدر حاليًا بـ4125 دولارًا للأوقية، بالإضافة إلى سعر صرف الدولار.

ورأى أن سعر الأوقية لن ينخفض عن 4000 دولار: «فكرة إني أتغير مع تغير الأحداث كده وأقول لا، أنا كنت متوقع 5، لا خلاص أتوقع 4، أنا نفسي مش بأؤمن بده».

وأرجع أسباب توقعه بعدم انخفاض سعر الأوقية لأقل من 4000 دولار إلى تثبيت البنك الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، معلقًا: «ده مش معناه إن الذهب ممكن يكمل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جريدة الشروق

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جريدة الشروق

منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
بوابة الأهرام منذ 18 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ ساعتين
موقع صدى البلد منذ 10 ساعات
جريدة الشروق منذ 14 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 13 ساعة
موقع صدى البلد منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة