للبلدية... المقابر للدفن وليست للعزاء

سررت عند زيارتي لأحبتي في مدفن الصليبيخات بعد عصر الأحد 21 يونيو الجاري، بأن البلدية، مشكورة، قد نظمت الدفن مع الأول من هذا الشهر، وجعلته بعد العشاء.

متمنيين على بلديتنا الموقرة أن تمنع التعزية في المدافن، تيسيراً على المعزين. الذين سوف يرحبون بهذه الخطوة التي تزيل معاناتهم نهائيا، مما شاب سنن الدفن، من تزيدات مرهقة لهم، لم تكن معهودة. كذلك للعاملين في هذا الحقل، لأن القانون منع عملهم في هذه الفترة من الصيف. ولقد ذكرنا في مقالة سابقة، أن أرض المقبرة خصصت للأموات، وليس لتلقي مجاملة التعزية التي محلها البيوت، لمن أراد ذلك. حتى نصل مرحلة يمتنع فيها ذوو الأموات، من تذييل إعلانات الوفاة عبارة، العزاء في المقبرة، التي يفهم منها ضمنياً، أن واجب العزاء مرهق لهم، لكنهم لا يجدون بداً من مسايرة هذه العادة، غير المألوفة، في كل البلدان الإسلامية، التي لا تعرف قاعات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السياسة

منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 3 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة السياسة منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 6 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 21 ساعة
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 5 ساعات
صحيفة الراي منذ 14 ساعة