يعود الفنانان الشعبيان عبد الله الداودي ويوسف لوزيني لملاقاة جمهور منصة سلا ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، في سهرة تحتفي بالأغنية الشعبية المغربية، بعدما أكدا، خلال ندوة صحافية سبقت الحفل، اعتزازهما بالمشاركة في هذا الموعد الفني.
واستهل الفنانان الندوة بالتعبير عن امتنانهما لجمعية “مغرب الثقافات” على الثقة التي وضعتهما ضمن برمجة المهرجان، مؤكدين أن الوقوف على منصة سلا يمثل محطة مميزة في مسارهما الفني، بالنظر إلى المكانة التي يحظى بها مهرجان موازين على المستويين الوطني والدولي.
وقال يوسف لوزيني إن العمل الذي يجمعه بعبد الله الداودي يتجاوز حدود اللقاء فوق الخشبة، مبرزا أن علاقتهما تمتد لسنوات طويلة منذ اشتغالهما معا ضمن فرقة “فايف ستارز”، وهو ما يجعل الانسجام بينهما طبيعيا، مضيفا أن “الاحترام المتبادل بين الفنانين هو أساس استمرار أي تجربة فنية ناجحة”.
ودعا لوزيني الفنانين الشباب إلى التحلي بالتواضع والاستفادة من تجارب الرواد، معتبرا أن بعض المشاركين في برامج اكتشاف المواهب “يبحثون عن الشهرة قبل اكتساب التجربة وصقل الموهبة”، وهو ما ينعكس، بحسبه، على استمرارية مسيرتهم الفنية.
وأوضح المتحدث ذاته أن جيله لم يحظ بالفرص التي تتيحها اليوم برامج اكتشاف المواهب والمنصات الإعلامية، مشيرًا إلى أن المجتمع في السابق كان ينظر إلى الفن باعتباره خيارًا غير مضمون، في حين أصبحت الأسر اليوم أكثر تقبلًا لتوجه أبنائها نحو المجال الفني.
وفي حديثه عن واقع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من هسبريس
