أكد مدير عام مشروع «مسام» لنزع الألغام-اليمن أسامة القصيبي أن المشروع يواجه تحديات كبيرة، تشمل عدم وجود خرائط، وصعوبة التضاريس، وعدم توفر معلومات كافية، موضحاً أن هذه التحديات قائمة على الأرض، لكنها لا تمنع استمرار العمل، وأن العمليات مستمرة بغض النظر عن توفر الخرائط من عدمها.
وقال القصيبي في مداخلة تلفزيونية لقناة «اليمن اليوم» إن غياب الخرائط لا يمنع تنفيذ عمليات نزع الألغام، مشيراً إلى أن مشروع «مسام» تمكن، رغم ذلك، من نزع أكثر من 568 ألف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة خلال السنوات الثماني الماضية، مضيفاً أن المشروع دخل عامه التاسع من العمل الإنساني في اليمن.
وأضاف أن غياب الخرائط لا يعيق العمل، غير أن توفرها يسهم في تسهيل العمليات ورفع كفاءتها وتسريع الإنجاز، إلا أن الحوثي لم يلتزم باتفاقية ستوكهولم التي كانت نصوصها واضحة وصريحة بشأن تسليم خرائط الألغام للشرعية في اليمن.
وتابع قائلاً: أعتقد أن الحوثي لم يلتزم بأي من القوانين.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد
