«الإطفاء»: الأحمال الكهربائية الزائدة وسوء استخدام التمديدات وترك الأجهزة قيد التشغيل أبرز أسباب حرائق الصيف

أكدت قوة الإطفاء العام أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الوقاية والسلامة العامة خصوصا في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وزيادة في استخدام الأجهزة الكهربائية ومصادر الطاقة، ما قد يسهم في ارتفاع معدلات الحوادث والحرائق إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم «الإطفاء» العميد محمد الغريب لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن الوقاية مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع، داعيا المواطنين والمقيمين إلى اتباع إرشادات السلامة والحرص على تطبيق التدابير الوقائية في المنازل والمباني والمنشآت التجارية والصناعية حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وأضاف العميد الغريب أن من أبرز مسببات الحرائق خلال فصل الصيف الأحمال الكهربائية الزائدة وسوء استخدام التمديدات والأجهزة الكهربائية وترك الأجهزة قيد التشغيل فترات طويلة إضافة إلى التخزين غير الآمن للمواد القابلة للاشتعال وإهمال إجراءات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الأنباء الكويتية

منذ 7 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة الراي منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 6 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 16 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة السياسة منذ 6 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 10 ساعات
جريدة النهار الكويتية منذ 12 ساعة