«الكويتية للاستثمار» تصدر تقرير الاستدامة 2025

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار عن إصدار تقرير الاستدامة لعام 2025، والذي يسلط الضوء على نهج الشركة في دمج اعتبارات الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ضمن استراتيجيتها المؤسسية وأنشطتها الاستثمارية والتشغيلية، بما يعزز قدرتها على تحقيق قيمة مستدامة طويلة الأمد، ويرسخ مستويات الشفافية والمساءلة تجاه مختلف أصحاب المصلحة.

وفي هذا السياق، قالت مها الرفاعي نائب رئيس مساعد وحدة علاقات المستثمرين إن تقرير الاستدامة لعام 2025 يجسد التقدم النوعي الذي أحرزته الشركة في ترسيخ الاستدامة كعنصر محوري في نموذج أعمالها، حيث لم تعد اعتبارات الاستدامة مقتصرة على المبادرات، بل أصبحت مدمجة بصورة منهجية في عمليات اتخاذ القرار، وإدارة المخاطر، وتخصيص رأس المال، وتحليل الفرص الاستثمارية.

وأضافت الرفاعي أن هذا النهج المتكامل انعكس بشكل مباشر على الأداء المالي للشركة، حيث سجلت نموا في الإيرادات بنسبة 39%، وارتفاعا في الأرباح بنسبة 57%، إلى جانب زيادة إجمالي الأصول بنسبة 21% وارتفاع حقوق الملكية بنسبة 10% خلال عام 2025، وهو ما يعكس كفاءة نموذج الأعمال وقدرته على تحقيق التوازن بين الأداء المالي والاستدامة.

وأوضحت أن التقرير يستعرض الأطر المؤسسية التي تعتمدها الشركة لدمج الاستدامة، بما في ذلك تطبيق معايير المبادرة العالمية للتقارير (GRI)، وتحديد الموضوعات الجوهرية بناء على تقييم شامل يأخذ في الاعتبار توقعات أصحاب المصلحة والمتطلبات التنظيمية وأفضل الممارسات العالمية، بما يضمن توجيه الجهود.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الأنباء الكويتية

منذ 4 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 23 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 10 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 12 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 7 ساعات
جريدة النهار الكويتية منذ 8 ساعات