تراجع البورصة الأمريكية في ختام التعاملات بسبب انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا

تراجعت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي، بسبب التراجع الكبير في أسهم شركات التكنولوجيا وبخاصة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي من آسيا إلى الولايات المتحدة، بسبب المخاوف من احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية بنهاية العام الحالي.

وتراجع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية بنسبة 4ر1% بعد ارتفاعه في الأسبوع الماضي للأسبوع الحادي عشر خلال الأسابيع الـ12 الماضية. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 1ر0%، في حين تراجع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 2ر2%.

كما تراجعت أسواق الأسهم في آسيا، ومنها السوق الكورية الجنوبية التي تراجعه مؤشرها الرئيسي كوسبي بنسبة 10%. وتراجعت الأسواق الأوروبية.

كانت أسهم شركات التكنولوجيا الأكثر تأثيرا على السوق، لا سيما الشركات التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في قيمتها السوقية خلال الشهور الأخيرة وسط حالة الهوس بتقنية الذكاء الاصطناعي. وساهم تزايد احتمالات قيام مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي) الأمريكي بزيادة سعر الفائدة الرئيسية لمرة واحدة على الأقل خلال العام الحالي، في كبح الارتفاع الكبير لأسهم شركات الذكاء الاصطناعي في الأيام الأخيرة، حيث يخشى المتداولون من أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى عرقلة النمو الاقتصادي.

وانخفض سهم شركة مايكرون تكنولوجي بنسبة 2ر13%، وسهم شركة إنفيديا بنسبة 1ر4%. كما انخفض سهم شركة سامسونج إلكترونيكس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جريدة الشروق

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جريدة الشروق

منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 9 ساعات
بوابة الأهرام منذ 16 ساعة
جريدة الشروق منذ 12 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 14 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 8 ساعات
بوابة أخبار اليوم منذ 9 ساعات