ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قال إن بلاده "تُجهّز البحرية بأسلحة نووية"، كما كشف عن خطط لبناء سفن حربية تزن 10 آلاف طن.
وجاءت هذه التصريحات خلال تدشين السفينة "تشوي هيون" - إحدى سفينتين حربيتين من فئة 5 آلاف طن أطلقتهما الدولة النووية العام الماضي - في مدينة نامبو الساحلية أمس الثلاثاء، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.
ونُقل عن كيم قوله خلال الحفل: "إن برنامج تجهيز البحرية بالأسلحة النووية يسير وفق الخطة الموضوعة بدقة متناهية".
وأضاف: "هذا مسار استراتيجي بالغ الأهمية، إذ سيمكننا من الحفاظ على جاهزية القوة النووية لدولتنا لعمليات متعددة الأوجه وفعّالة".
سبق لكوريا الشمالية أن صرّحت بأن المدمرة تشوي هيون مُجهزة بـ"أقوى الأسلحة"، وقد أجرى كيم جونج أون عدة عمليات تفتيش لسفن من فئتها هذا العام، بما في ذلك الإشراف على تجربة صاروخ كروز من على متن تشوي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع صدى البلد
